منتدى اللادينيين العرب

نحو عالم أفضل، في ظل سلام وتعايش انسجامي بين بني الإنسان
اليوم هو الأربعاء يوليو 08, 2015 2:22 am

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعة [ DST ]




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 28 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: أسطورة العمالقة في القرآن
رقم المشاركة:#1  مشاركةمرسل: الثلاثاء مارس 31, 2009 11:52 pm 
غير متصل
مشترك فضِّي
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الأحد سبتمبر 19, 2004 6:04 pm
مشاركات: 90
الجنس: غير محدد
الآية 22 من سورة المائدة مع تفسير ابن كثير
قَالُوا يَا مُوسَى إِنَّ فِيهَا قَوْمًا جَبَّارِينَ وَإِنَّا لَنْ نَدْخُلَهَا حَتَّى يَخْرُجُوا مِنْهَا فَإِنْ يَخْرُجُوا مِنْهَا فَإِنَّا

" قَالُوا يَا مُوسَى إِنَّ فِيهَا قَوْمًا جَبَّارِينَ وَإِنَّا لَنْ نَدْخُلهَا حَتَّى يَخْرُجُوا مِنْهَا فَإِنْ يَخْرُجُوا مِنْهَا فَإِنَّا دَاخِلُونَ " أَيْ اِعْتَذَرُوا بِأَنَّ فِي هَذِهِ الْبَلْدَة الَّتِي أَمَرْتنَا بِدُخُولِهَا وَقِتَال أَهْلهَا قَوْمًا جَبَّارِينَ أَيْ ذَوِي خُلُق هَائِلَة وَقُوًى شَدِيدَة وَإِنَّنَا لَا نَقْدِر عَلَى مُقَاوَمَتهمْ وَلَا مُصَاوَلَتهمْ وَلَا يُمْكِننَا الدُّخُول إِلَيْهَا مَا دَامُوا فِيهَا فَإِنْ يَخْرُجُوا مِنْهَا دَخَلْنَاهَا وَإِلَّا فَلَا طَاقَة لَنَا بِهِمْ وَقَدْ قَالَ اِبْن جَرِير : حَدَّثَنِي عَبْد الْكَرِيم بْن الْهَيْثَم حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيم بْن بَشَّار حَدَّثَنَا سُفْيَان قَالَ : قَالَ أَبُو سَعِيد قَالَ عِكْرِمَة عَنْ اِبْن عَبَّاس قَالَ : أُمِرَ مُوسَى أَنْ يَدْخُل مَدِينَة الْجَبَّارِينَ قَالَ : فَسَارَ مُوسَى بِمَنْ مَعَهُ حَتَّى نَزَلَ قَرِيبًا مِنْ الْمَدِينَة وَهِيَ أَرِيحَاء فَبَعَثَ إِلَيْهِمْ اِثْنَا عَشَرَ عَيْنًا مِنْ كُلّ سِبْط مِنْهُمْ عَيْن لِيَأْتُوهُ بِخَبَرِ الْقَوْم قَالَ فَدَخَلُوا الْمَدِينَة فَرَأَوْا أَمْرًا عَظِيمًا مِنْ هَيْئَتهمْ وَجِسْمهمْ وَعِظَمهمْ فَدَخَلُوا حَائِطًا لِبَعْضِهِمْ فَجَاءَ صَاحِب الْحَائِط لِيَجْتَنِيَ الثِّمَار مِنْ حَائِطه فَجَعَلَ يَجْتَنِي الثِّمَار وَيَنْظُر إِلَى آثَارهمْ فَتَبِعَهُمْ فَكُلَّمَا أَصَابَ وَاحِدًا مِنْهُمْ أَخَذَهُ فَجَعَلَهُ فِي كُمِّهِ مَعَ الْفَاكِهَةِ حَتَّى اِلْتَقَطَ الِاثْنَا عَشَرَ كُلَّهُمْ فَجَعَلَهُمْ فِي كُمِّهِ مَعَ الْفَاكِهَةِ وَذَهَبَ بِهِمْ إِلَى مَلِكِهِمْ فَنَثَرَهُمْ بَيْن يَدَيْهِ فَقَالَ : لَهُمْ الْمَلِك قَدْ رَأَيْتُمْ شَأْننَا وَأَمْرَنَا فَاذْهَبُوا فَأَخْبِرُوا صَاحِبَكُمْ قَالَ فَرَجَعُوا إِلَى مُوسَى فَأَخْبَرُوهُ بِمَا عَايَنُوا مِنْ أَمْرهمْ . وَفِي هَذَا الْإِسْنَاد نَظَر وَقَالَ عَلِيّ بْن أَبِي طَلْحَة : عَنْ اِبْن عَبَّاس لَمَّا نَزَلَ مُوسَى وَقَوْمه بَعَثَ مِنْهُمْ اِثْنَا عَشَرَ رَجُلًا وَهُمْ النُّقَبَاء الَّذِينَ ذَكَرَهُمْ اللَّه فَبَعَثَهُمْ لِيَأْتُوهُ بِخَبَرِهِمْ فَسَارُوا فَلَقِيَهُمْ رَجُل مِنْ الْجَبَّارِينَ فَجَعَلَهُمْ فِي كِسَائِهِ فَحَمَلَهُ حَتَّى أَتَى بِهِمْ الْمَدِينَة وَنَادَى فِي قَوْمه فَاجْتَمَعُوا إِلَيْهِ فَقَالُوا مَنْ أَنْتُمْ ؟ قَالُوا : نَحْنُ قَوْم مُوسَى بَعَثَنَا نَأْتِيه بِخَبَرِكُمْ فَأَعْطَوْهُمْ حَبَّة مِنْ عِنَب تَكْفِي الرَّجُل فَقَالُوا : لَهُمْ اِذْهَبُوا إِلَى مُوسَى وَقَوْمه فَقُولُوا لَهُمْ هَذَا قَدْرُ فَاكِهَتِهِمْ فَرَجَعُوا إِلَى مُوسَى فَأَخْبَرُوهُ بِمَا رَأَوْا فَلَمَّا أَمَرَهُمْ مُوسَى - عَلَيْهِ السَّلَام - بِالدُّخُولِ عَلَيْهِمْ وَقِتَالهمْ قَالُوا : يَا مُوسَى اِذْهَبْ أَنْتَ وَرَبُّك فَقَاتِلَا إِنَّا هَهُنَا قَاعِدُونَ رَوَاهُ اِبْن أَبِي حَاتِم ثُمَّ قَالَ : حَدَّثَنَا أَبِي حَدَّثَنَا اِبْن أَبِي مَرْيَم حَدَّثَنَا يَحْيَى بْن أَيُّوب عَنْ يَزِيد بْن الْهَادِي حَدَّثَنِي يَحْيَى بْن عَبْد الرَّحْمَن قَالَ : رَأَيْت أَنَس بْن مَالِك أَخَذَ عَصًا فَذَرَعَ فِيهَا بِشَيْءٍ لَا أَدْرِي كَمْ ذَرَعَ ثُمَّ قَاسَ بِهَا فِي الْأَرْضِ خَمْسِينَ أَوْ خَمْسًا وَخَمْسِينَ ثُمَّ قَالَ : هَكَذَا طُول الْعَمَالِيق. وَقَدْ ذَكَرَ كَثِير مِنْ الْمُفَسِّرِينَ هَهُنَا أَخْبَارًا مِنْ وَضْع بَنِي إِسْرَائِيل فِي عَظَمَة خَلْق هَؤُلَاءِ الْجَبَّارِينَ وَأَنَّ مِنْهُمْ عُوج بْن عُوق بِنْت آدَم - عَلَيْهِ السَّلَام - وَأَنَّهُ مِنْ طُوله ثَلَاثَة آلَاف ذِرَاع وَثَلَاثُمِائَةٍ وَثَلَاثَة وَثَلَاثُونَ ذِرَاعًا وَثُلُث ذِرَاعٍ تَحْرِير الْحِسَاب وَهَذَا شَيْء يُسْتَحَى مِنْ ذِكْرِهِ ثُمَّ هُوَ مُخَالِفٌ لِمَا ثَبَتَ فِي الصَّحِيحَيْنِ أَنَّ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " إِنَّ اللَّه خَلَقَ آدَم وَطُوله سِتُّونَ ذِرَاعًا ثُمَّ لَمْ يَزَلْ الْخَلْقُ يَنْقُصُ حَتَّى الْآن " ثُمَّ ذَكَرُوا أَنَّ هَذَا الرَّجُل كَانَ كَافِرًا وَأَنَّهُ كَانَ وَلَدَ زَنْيَةٍ وَأَنَّهُ اِمْتَنَعَ مِنْ رُكُوبِ سَفِينَةِ نُوحٍ وَأَنَّ الطُّوفَانَ لَمْ يَصِلْ إِلَى رُكْبَتِهِ وَهَذَا كَذِب وَافْتِرَاء فَإِنَّ اللَّه تَعَالَى ذَكَرَ أَنَّ نُوحًا دَعَا عَلَى أَهْل الْأَرْض مِنْ الْكَافِرِينَ فَقَالَ " رَبِّ لَا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنْ الْكَافِرِينَ دَيَّارًا " وَقَالَ تَعَالَى" فَأَنْجَيْنَاهُ وَمَنْ مَعَهُ فِي الْفُلْك الْمَشْحُون ثُمَّ أَغْرَقْنَا بَعْد الْبَاقِينَ " وَقَالَ تَعَالَى " لَا عَاصِم الْيَوْم مِنْ أَمْر اللَّه إِلَّا مَنْ رَحِمَ " وَإِذَا كَانَ اِبْنُ نُوحٍ الْكَافِرُ غَرِقَ فَكَيْف يُبْقَى عُوج بْن عُوق وَهُوَ كَافِرٌ وَوَلَدُ زَنْيَةٍ ؟ هَذَا لَا يَسُوغُ فِي عَقْلٍ وَلَا شَرْعٍ ثُمَّ فِي وُجُودِ رَجُلٍ يُقَال لَهُ عُوج بْن عُوق نَظَر وَاَللَّه أَعْلَمُ .
وهكذا يتبين أن القرآن يروي أساطير الاولين


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أسطورة العمالقة في القرآن
رقم المشاركة:#2  مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 01, 2009 12:25 am 
غير متصل
مشترك ألماسي
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الخميس يوليو 10, 2008 5:39 am
مشاركات: 2360
الجنس: غير محدد
azwawawraghe كتب:
أسطورة العمالقة في القرآن


في القرآن أم في التفاسير؟؟؟؟!!!!
لماذا عُدِمْتُم القدرة على التمييز؟؟؟؟!!!!


azwawawraghe كتب:
قَالُوا يَا مُوسَى إِنَّ فِيهَا قَوْمًا جَبَّارِينَ وَإِنَّا لَنْ نَدْخُلَهَا حَتَّى يَخْرُجُوا مِنْهَا فَإِنْ يَخْرُجُوا مِنْهَا فَإِنَّا


هم قالوا أن فيها قومًا جبارين. ألا تفترض خوفهم ومن ثم كذبهم؟؟؟!!!

azwawawraghe كتب:
فَرَأَوْا أَمْرًا عَظِيمًا مِنْ هَيْئَتهمْ وَجِسْمهمْ وَعِظَمهمْ فَدَخَلُوا حَائِطًا لِبَعْضِهِمْ فَجَاءَ صَاحِب الْحَائِط لِيَجْتَنِيَ الثِّمَار مِنْ حَائِطه فَجَعَلَ يَجْتَنِي الثِّمَار وَيَنْظُر إِلَى آثَارهمْ فَتَبِعَهُمْ فَكُلَّمَا أَصَابَ وَاحِدًا مِنْهُمْ أَخَذَهُ فَجَعَلَهُ فِي كُمِّهِ مَعَ الْفَاكِهَةِ حَتَّى اِلْتَقَطَ الِاثْنَا عَشَرَ كُلَّهُمْ فَجَعَلَهُمْ فِي كُمِّهِ مَعَ الْفَاكِهَةِ وَذَهَبَ بِهِمْ إِلَى مَلِكِهِمْ فَنَثَرَهُمْ بَيْن يَدَيْهِ


هل هذا قرآن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!
وهل ابن عباس (على فرض صحة نسبة الكلام له) كان حاضرًا حينئذٍ؟؟؟!!!
لماذا حُرِمْتُم القدرة على التوثيق العلمي؟؟؟!!!


azwawawraghe كتب:
وَهَذَا شَيْء يُسْتَحَى مِنْ ذِكْرِهِ ثُمَّ هُوَ مُخَالِفٌ لِمَا ثَبَتَ فِي الصَّحِيحَيْنِ أَنَّ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " إِنَّ اللَّه خَلَقَ آدَم وَطُوله سِتُّونَ ذِرَاعًا ثُمَّ لَمْ يَزَلْ الْخَلْقُ يَنْقُصُ حَتَّى الْآن " ثُمَّ ذَكَرُوا أَنَّ هَذَا الرَّجُل كَانَ كَافِرًا وَأَنَّهُ كَانَ وَلَدَ زَنْيَةٍ وَأَنَّهُ اِمْتَنَعَ مِنْ رُكُوبِ سَفِينَةِ نُوحٍ وَأَنَّ الطُّوفَانَ لَمْ يَصِلْ إِلَى رُكْبَتِهِ وَهَذَا كَذِب وَافْتِرَاء


أي أن التفسير يَرُدّ كل هذه الخرافات!!!!!!!!!

azwawawraghe كتب:
وهكذا يتبين أن القرآن يروي أساطير الاولين


وهكذا يتبين xxxxx


آخر تعديل بواسطة Cee في الخميس إبريل 02, 2009 5:04 am، عدل 1 مرة

أعلى
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
 عنوان المشاركة: Re: أسطورة العمالقة في القرآن
رقم المشاركة:#3  مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 01, 2009 3:32 am 
غير متصل
مشترك بلاتيني
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الأحد يناير 18, 2009 9:10 pm
مشاركات: 365
الجنس: غير محدد
واضح من الحديث إن أدم كان طوله ستون ذراعاً , أوليست هذه خرافه وأساطير ؟ وهل يستطيع أحد إلغاء تفسير إبن عباس ؟ وشكرا .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
 عنوان المشاركة: Re: أسطورة العمالقة في القرآن
رقم المشاركة:#4  مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 01, 2009 7:41 am 
غير متصل
مشترك ألماسي
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الخميس يوليو 10, 2008 5:39 am
مشاركات: 2360
الجنس: غير محدد
azwawawraghe كتب:
وَفِي هَذَا الْإِسْنَاد نَظَر .... وَهَذَا شَيْء يُسْتَحَى مِنْ ذِكْرِهِ ثُمَّ هُوَ مُخَالِفٌ لِمَا ثَبَتَ فِي الصَّحِيحَيْنِ ...
وَهَذَا كَذِب وَافْتِرَاء


أما القول بأنه من الأسطورة آدم كان طوله 60 ذراعًا، فهو قول على عواهنه لعدم وجود دليل علمي يدحض هذا الكلام ويجعله مجرد أسطورة.

أم أن الحكم بأن كذا هو أسطورة أصبح موضة هذه الأيام عند البعض؟؟؟؟!!!!


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
 عنوان المشاركة: Re: أسطورة العمالقة في القرآن
رقم المشاركة:#5  مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 01, 2009 10:03 am 
غير متصل
مشترك ألماسي
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الاثنين مايو 12, 2008 8:11 pm
مشاركات: 4868
مكان: OorT
الجنس: ذكر
zaidgalal كتب:
azwawawraghe كتب:
وَفِي هَذَا الْإِسْنَاد نَظَر .... وَهَذَا شَيْء يُسْتَحَى مِنْ ذِكْرِهِ ثُمَّ هُوَ مُخَالِفٌ لِمَا ثَبَتَ فِي الصَّحِيحَيْنِ ...
وَهَذَا كَذِب وَافْتِرَاء


أما القول بأنه من الأسطورة آدم كان طوله 60 ذراعًا، فهو قول على عواهنه لعدم وجود دليل علمي يدحض هذا الكلام ويجعله مجرد أسطورة.

أم أن الحكم بأن كذا هو أسطورة أصبح موضة هذه الأيام عند البعض؟؟؟؟!!!!

بل الدليل موجود !!!
أنت الذي ينقصك العلم !
أقرأ عن الأحافير البشرية و الهياكل التي أكتشفوها و أبقى أبعث لي بخبر إن وجدت وجود لمثل هذه الخرافة في تاريخ العلم و الإكتشافات !!!
بل هذه خرافة مخالفة لكل العلم !!

اقتباس:
هل هذا قرآن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!
وهل ابن عباس (على فرض صحة نسبة الكلام له) كان حاضرًا حينئذٍ؟؟؟!!!
لماذا حُرِمْتُم القدرة على التوثيق العلمي؟؟؟!!!

القول في هذه المسألة ليس لك فهذه الروايات يستشهد بها جميع المسلمين و حتى أنت فلا تنافق، هل تريدني أن أتي لك بعلماء كبار يستشهدون بمثل هذه الروايات ؟؟
من أنت يا زيد جلال حتى تحكم على أنه من غير المنطقي الإستشهاد بتلك الروايات و قد أستشهد المفسرون بها ؟؟!
من أنت حتى يأخذ أي شخص برأيك و يترك كلام بن كثير !! و هل ابن كثير غبي مثلاً حتى يستشهد باين الروايات و هو يعرف أنه لا يصح الإستشهاد بها ؟؟!

الغريبة أن كل الدين وصلنا هكذا، فهل أنت كنت موجود وقت كتابة القرآن ؟؟ هل أنت كنت موجود وقت قول الرسول لأي شئ في الأحاديث ؟؟ هل رأيت الرسول يصلي ؟؟! هل رأيت جبريل و هو ينزل على الرسول بالقرآن ؟؟!
ما هذا الإعوجاج في الكلام ؟!

أنت تقول أن مصدر تشريع دينك هو قال الله و قال الرسول، و على الرغم من أن هذا الكلام تخريف فلم يعارضك أحد فيه و هذا الكلام تخريف لأن كل التشريعات الملائمة لكل الأزمنة و الأماكن لم تنزل على الرسول و هذا ما أظهر فيما بعد مسألة الإجتهاد !! و حتى عمر قد أهمل تطبيق الحدود في عدّة مرات بسبب الظروف الإقتصادية حينها و أعتبر أن تطبيق الحد في هذه الظروف لابد و أن يحتكم للعقل و ليس تطبيق أعمى للحد و هذا طبعاً مخالف جملة و تفصيلاً لكلام الرسول الذي أستنكر أن يشفع أحداً في حد من حدود الله ! و لكن على فرض أننا قلنا أن مصدر تشريع دينك هو قال الله و قال الرسول فقط و لكن هذا لا يعني أن أي شئ نستشهد به على دينك، لابد و أن يكون قال الله وقال الرسول !!


ثم هل أنت تدعي الآن أن القرآن واضحاً و يجب أن ننتقد القرآن من خلال نصه نفسه ؟؟!
أم أن المتعارف عليه أن القرآن يحتاج لشرح ؟؟!

_________________
بولا عاطف؛ أحمد شعبان؛ أبانوب كمال، أرتاحوا في سلام...
.

At some times, salvation must be force-fed



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
 عنوان المشاركة: Re: أسطورة العمالقة في القرآن
رقم المشاركة:#6  مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 01, 2009 10:31 am 
غير متصل
مشترك بلاتيني
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الخميس نوفمبر 27, 2008 7:33 pm
مشاركات: 692
مكان: ســـــــوريا
الجنس: ذكر
مـــرحبا ..
كل علماء الانسان و الباليونتولوجيون يعرفون أن الانسان كان أقصر قامة منذ بضعة مئات آلاف السنين , فحجم دماغ ال homo erectus لا يزيد على 1200 cc , و اذا عدنا أكثر في الزمن إلى الوراء , حتى نـــصل إلى ال Australopithecines فإن حجم الدماغ عندها لا يتجاوز 400 cc مقارنة ب 1400 cc للإنسان الحالي , هذا فضلاً عن طول قامتهم التي لا تتجاوز المتر و نصف , إذاً فالتاريخ المستحاثاتي يقف كله ضد ما جاء في الأحاديــث ..
أنا معك يا زيد أن القرآن _ على حد علمي _ لم يشير شكل مباشر إلى " العمالقة " , ولـــكن كيف يمكنك إنكار حديث قدسي ؟؟
ذكرتني بنفسي أيام إنتمائي للقرآنيين " الخنفشاريين " !!!
تحياتي لك ول Spinoza ..

_________________
The universe is just a quantum fluctuation in the eternal vacuum
عندما يعرف المرء أن الفراغ العظيم مليء بالتشي ...
يتحقق من أنه لا يوجد شيء مثل اللاشيء .....

........... الحكيم الصيني .. " شانغ تسي " ...
Quantum vacuum


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
 عنوان المشاركة: Re: أسطورة العمالقة في القرآن
رقم المشاركة:#7  مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 01, 2009 5:37 pm 
غير متصل
مشترك ابتدائي
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الاثنين مارس 30, 2009 12:10 pm
مشاركات: 21
الجنس: غير محدد
zaidgalal كتب:
في القرآن أم في التفاسير؟؟؟؟!!!!
لماذا عُدِمْتُم القدرة على التمييز؟؟؟؟!!!!


xxxxx

التفاسير حجة على قرانك لانه بدون التفاسير يعد مجرد الغاز لا قبل له ولا دبر .


اقتباس:
هم قالوا أن فيها قومًا جبارين. ألا تفترض خوفهم ومن ثم كذبهم؟؟؟!!!


ولماذا يخلق افتراضات من وحي خياله ؟!
لكي يرضى تبرئك من دينك الذي يخزك وتتنكر له ؟!


اقتباس:
هل ابن عباس (على فرض صحة نسبة الكلام له) كان حاضرًا حينئذٍ؟؟؟!!!


تفاسير ابن عباس هو بمثابه تفسير رسولك وتفاسيره وتفاسير الصحابه حجة على قرانك شئت ام ابيت ..

اقرأ يا محمدي :

منهج الصحابة في التفسير

" والذي يعنينا من كل ما سبق أن تفسير الصحابة للقرآن له أهمية بالغة في فهم المراد من كتاب الله عز وجل؛ لأنهم أقرب الناس عهداً بنـزول الوحي، وأقرب الناس إلى مَن نزل الوحي عليه، حتى إن بعض أهل العلم رأى أن تفسير الصحابة له حكم الحديث المرفوع، أي كأنه من تفسير رسول الله صلى الله عليه وسلم. وهذا القول وإن كان لا يخلو من مبالغة ظاهرة، إلا أن فيه ما يدل على أهمية تفسير الصحابة، ومكانته في تفهم المراد من كتاب الله .

بقي أن نقول في ختام هذه العُجالة، إن من أشهر مفسري الصحابة ابن عباس رضي الله عنه، وقد دعا له رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله: ( اللهم فقِّه في الدين وعلِّمه التأويل ) رواه الإمام أحمد. وقال فيه عبد الله بن مسعود: ( نِعْمَ ترجمان القرآن ابن عباس ) أما ابن عمر فيقول فيه: ( ابن عباس أعلم أمة محمد بما نزل على محمد ) .

http://www.islamweb.net/ver2/archive/re ... A&id=32922

والان لنقرأ عن مكانة ابن عباس :

" وأما بن عباس فهو ترجمان القرآن الذي دعا له النبي صلى الله عليه وسلم اللهم فقهه في الدين وعلمه التأويل وقال له أيضاً اللهم آته الحكمة وفي رواية اللهم علمه الحكمة. وأخرج أبونعيم في الحلية عن ابن عمر قال: دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن عباس فقال: اللهم بارك فيه وانشر منه. وأخرج من طريق عبد المؤمن بن خالد بن عبد اله بن بريدة عن ابن عباس قال انتهيت إلى النبي صلى الله عليه وسلم وعنده جبريل: إنه كائن حبر هذه الأمة فاستوص به خيراً. وأخرج من طريق عبد الله بن حراش عن العوام بن حوشب عن مجاهد قال: قال ابن عباس: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم نعم ترجمان القرآن أنت.وأخرج البيهقي في الدلائل عن ابن مسعود قال: نعم ترجمان القرآن عبد الله بن عباس. وأخرج أبونعيم عن مجاهد قال: كان ابن عباس يسمى البحر لكثرة علمه. واخرج عن ابن الحنيفة قال: كان ابن عباس حبر هذه الأمة. وأخرج عن الحسن قال: إن ابن عباس كان من القرآن بمنزل كان عمر يقول: ذاكم فتى الكهول، إن له لساناً سئولاً وقلباً عقولاً. وأخرج من طريق عبد الله بن دينار عن ابن عمر أن رجلاً أتاه يسأله عن السموات والأرض كانتا رتقاً ففتقناهما فقال: اذهب إلى ابن عباس فاسأله ثم تعال فأخبرني، فذهب فسأله فقال: كانت السموات رتقاً لا تمطر، وكانت الأرض رتقاً لا تنبت، ففتق هذه بالمطر وهذه بالنبات، فرجع إلى ابن عمر فأخبره فقال: قد كنت أقول: ما يعجبني جراءة ابن عباس على تفسير القرآن، فالآن قد علمت أنه أوتي علماً. "

( راجع : الاتقان في علوم القران - للسيوطي - النوع الثمانون : في طبقات المفسرين )

اقتباس:
لماذا حُرِمْتُم القدرة على التوثيق العلمي؟؟؟!!!


xxxxx


آخر تعديل بواسطة Hiw في الأربعاء إبريل 01, 2009 5:55 pm، عدل 1 مرة
شخصنة مسيئة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
 عنوان المشاركة: Re: أسطورة العمالقة في القرآن
رقم المشاركة:#8  مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 01, 2009 5:45 pm 
غير متصل
مشترك ألماسي
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الخميس يوليو 10, 2008 5:39 am
مشاركات: 2360
الجنس: غير محدد
spinoza كتب:
أقرأ عن الأحافير البشرية و الهياكل التي أكتشفوها


هل قال لك علماء الحفريات أن هذه الحفرية أو تلك هي أبو (أصل) البشر أجمعين؟؟؟؟؟!!!!

spinoza كتب:
القول في هذه المسألة ليس لك فهذه الروايات يستشهد بها جميع المسلمين و حتى أنت فلا تنافق


فلا تكذب!!!!!!!!!
ابن كثير ردها كلها جميعًا!!!!!!!!!!
قليلًا من الحياد العلمي لوجه اللادينينة!!!!!!!!!!


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
 عنوان المشاركة: Re: أسطورة العمالقة في القرآن
رقم المشاركة:#9  مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 01, 2009 5:48 pm 
غير متصل
مشترك ألماسي
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الخميس يوليو 10, 2008 5:39 am
مشاركات: 2360
الجنس: غير محدد
Castor كتب:
فحجم دماغ ال homo erectus لا يزيد على 1200 cc , و اذا عدنا أكثر في الزمن إلى الوراء , حتى نـــصل إلى ال Australopithecines فإن حجم الدماغ عندها لا يتجاوز 400 cc مقارنة ب 1400 cc للإنسان الحالي


هل قالوا لك أن هذه الحفرية أو تلك هي التي جاءت منها السلالة البشرية؟؟؟؟؟!!!!


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
 عنوان المشاركة: Re: أسطورة العمالقة في القرآن
رقم المشاركة:#10  مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 01, 2009 5:53 pm 
غير متصل
مشترك ابتدائي
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الاثنين مارس 30, 2009 12:10 pm
مشاركات: 21
الجنس: غير محدد
zaidgalal كتب:
فلا تكذب!!!!!!!!!
ابن كثير ردها كلها جميعًا!!!!!!!!!!
قليلًا من الحياد العلمي لوجه اللادينينة!!!!!!!!!!


يا سبحان الله !

لما مفسر يقول شي لا يعجب زبد يبقى هذا المفسر ينقل تخاريف ويصبح ابن كثير الذي ردها العالم الفهمان ..

ولما يبقى ابن كثير الذي يستشهد به زيد ينقل التخاريف يبقى وقتها ابن كثير ينقل تخاريف ولا يؤخذ به !

وهكذا مع كل مفسر وعالم اسلامي نفس طريقة الاعوجاج !

ان قال واحد شي يعجبهم يقولوا الله واكبر وحينما يعود هو نفسه يقول شي لا يعجبهم يبقى لعنه الله عليه !




xxxxx


آخر تعديل بواسطة Hiw في الأربعاء إبريل 01, 2009 5:59 pm، عدل 1 مرة
تعميم مسيء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
 عنوان المشاركة: Re: أسطورة العمالقة في القرآن
رقم المشاركة:#11  مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 01, 2009 7:16 pm 
غير متصل
مشترك بلاتيني
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الخميس نوفمبر 27, 2008 7:33 pm
مشاركات: 692
مكان: ســـــــوريا
الجنس: ذكر
مرحبا ..
zaidgalal كتب:
Castor كتب:
فحجم دماغ ال homo erectus لا يزيد على 1200 cc , و اذا عدنا أكثر في الزمن إلى الوراء , حتى نـــصل إلى ال Australopithecines فإن حجم الدماغ عندها لا يتجاوز 400 cc مقارنة ب 1400 cc للإنسان الحالي


هل قالوا لك أن هذه الحفرية أو تلك هي التي جاءت منها السلالة البشرية؟؟؟؟؟!!!!

بالنسبة لل homo erectus فنعم هو من أجداد الإنسان الحالي ال homo sapiens , أما بالنسبة لل australopithecines فمازال الشك حول هذا النوع إن كان جد للإنسان أم لا , ولكن المؤكد أن جميع الكائنات شبيهة الإنسان hominids , والتي عاشت الأرض منذ بضعة ملايين السنين قصيرة القامة , و صغيــرة الحجم , بغض النظر عن السلف الصحيح للإنسان , أهو ال austra أم ال ramidus ...
وبالمناسبة هذه الأسماء ليست لحفريات , إنما لأنواع بيولوجية , إن كنتَ تريد الدقة ...
أما الحديث القدسي فيقول بإنسان ب 60 ذراع , ثم تناقص تدريجي لطول القامة مع مرور الزمن , أين المستحاثات التي تثبت هذا ؟؟؟
الباليونتولوجي يقف ضدكم بالتأكـــيد , و بانتظار زغلول لأن يجد مستحاثة إنسان عملاق , لتكون بمثابة المعجزة الأعظم للقرآن و السنة !!
تحياتي .....


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
 عنوان المشاركة: Re: أسطورة العمالقة في القرآن
رقم المشاركة:#12  مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 01, 2009 7:26 pm 
غير متصل
مشترك ألماسي
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الخميس يوليو 10, 2008 5:39 am
مشاركات: 2360
الجنس: غير محدد
Castor كتب:
بالنسبة لل homo erectus فنعم هو من أجداد الإنسان الحالي ال homo sapiens , أما بالنسبة لل australopithecines فمازال الشك حول هذا النوع إن كان جد للإنسان أم لا


إذن لم يثبت علميًّا أن أحد الحفريات هي التي جاءت منها السلالة البشرية.

وبالتالي لا يمكن رد الحديث ولا يمكن الحكم عليه بأنه أسطورة.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
 عنوان المشاركة: Re: أسطورة العمالقة في القرآن
رقم المشاركة:#13  مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 01, 2009 7:31 pm 
غير متصل
مشترك بلاتيني
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الخميس نوفمبر 27, 2008 7:33 pm
مشاركات: 692
مكان: ســـــــوريا
الجنس: ذكر
zaidgalal كتب:
Castor كتب:
بالنسبة لل homo erectus فنعم هو من أجداد الإنسان الحالي ال homo sapiens , أما بالنسبة لل australopithecines فمازال الشك حول هذا النوع إن كان جد للإنسان أم لا


إذن لم يثبت علميًّا أن أحد الحفريات هي التي جاءت منها السلالة البشرية.

وبالتالي لا يمكن رد الحديث ولا يمكن الحكم عليه بأنه أسطورة.

ههههههه , حلوة
اقتباس بالاحمر من أول جملة , اقتباس من ثاني جملة , ونتيجة بهلوانية بناءً على ذلك !!!
تحياتي ...


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
 عنوان المشاركة: Re: أسطورة العمالقة في القرآن
رقم المشاركة:#14  مشاركةمرسل: الخميس إبريل 02, 2009 2:03 am 
غير متصل
مشترك ألماسي
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الاثنين مايو 12, 2008 8:11 pm
مشاركات: 4868
مكان: OorT
الجنس: ذكر
اقتباس:
هل قال لك علماء الحفريات أن هذه الحفرية أو تلك هي أبو (أصل) البشر أجمعين؟؟؟؟؟!!!!

هل أنت تمزح أم تهرج أم تهزر !!!
هل أنت تعرف ما معنى هذه الأحافير ؟؟
هذه الأحافير تدل على الجنس كاملاً و لا يوجد أي عينة من أي أحافير لأي نوع من أسلاف الإنسان ثبتت عليها مواصفات آدم، أما لو كنت تريد أن تقول أن آدم هو الوحيد الذي كانت له هذه المواصفات و أولاده الذين أنجبهم كان طولهم من متر و نصف إلى مترين و لكن كل ما وجدوه إلى الآن هو أبناء آدم و هيكل آدم الفريد من نوعه لم يعثروا عليه حتى الآن، فهذا يكون التخريف بعينه لأن هذا هو المخالفة الصريحة لعلم الوراثة !!

أنت ينقصك الكثير في هذا المجال، لدرجة أنك تعتقد أن الأحافير و الهياكل التي أتكلم عنها لا تدل على النوع كله الذي كان يعيش في فترة ما بل أنت تعتقد أن كل هيكل ( في نفس الفترة الزمنية ) له مميزاته الخاصة التي يتميز بها عن أقرانه في نفس الحقبة الزمنية و تظن أن هذه الإختلافات قد تصل لأن يكون أحدها طوله 10 أمتار و آخر يكون طوله مترين !!!!!!

اقتباس:
فلا تكذب!!!!!!!!!
ابن كثير ردها كلها جميعًا!!!!!!!!!!
قليلًا من الحياد العلمي لوجه اللادينينة!!!!!!!!!!

؟


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
 عنوان المشاركة: Re: أسطورة العمالقة في القرآن
رقم المشاركة:#15  مشاركةمرسل: الخميس إبريل 02, 2009 2:05 am 
غير متصل
مشترك فضِّي
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الأحد سبتمبر 19, 2004 6:04 pm
مشاركات: 90
الجنس: غير محدد
إليكم أساطير أخرى من تفسير ابن كثير

ن وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ

تفسير ابن كثير:
وَقِيلَ الْمُرَاد بِقَوْلِهِ " ن " حُوت عَظِيم عَلَى تَيَّار الْمَاء الْعَظِيم الْمُحِيط وَهُوَ حَامِل لِلْأَرَضِينَ السَّبْع
عَنْ اِبْن عَبَّاس قَالَ : أَوَّل مَا خَلَقَ اللَّه الْقَلَم قَالَ اُكْتُبْ قَالَ وَمَاذَا أَكْتَب ؟ قَالَ اُكْتُبْ الْقَدَر فَجَرَى بِمَا يَكُون مِنْ ذَلِكَ الْيَوْم إِلَى قِيَام السَّاعَة ثُمَّ خَلَقَ النُّون وَرَفَعَ بُخَار الْمَاء فَفُتِقَتْ مِنْهُ السَّمَاء وَبُسِطَتْ الْأَرْض عَلَى ظَهْر النُّون فَاضْطَرَبَ النُّون فَمَادَتْ الْأَرْض فَأُثْبِتَتْ بِالْجِبَالِ فَإِنَّهَا لَتَفْخَر عَلَى الْأَرْض

عَنْ اِبْن عَبَّاس قَالَ : قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَآله وَسَلَّمَ " إِنَّ أَوَّل مَا خَلَقَ اللَّه الْقَلَم وَالْحُوت
وَقَالَ اِبْن أَبِي نَجِيح إِنَّ إِبْرَاهِيم بْن أَبِي بَكْر أَخْبَرَهُ عَنْ مُجَاهِد قَالَ : كَانَ يُقَال النُّون الْحُوت الْعَظِيم الَّذِي تَحْت الْأَرْض السَّابِعَة وَقَدْ ذَكَرَ الْبَغَوِيّ رَحِمَهُ اللَّه وَجَمَاعَة مِنْ الْمُفَسِّرِينَ أَنَّ عَلَى ظَهْر هَذَا الْحُوت صَخْرَة سُمْكهَا كَغِلَظِ السَّمَوَات وَالْأَرْض وَعَلَى ظَهْرهَا ثَوْر لَهُ أَرْبَعُونَ أَلْف قَرْن وَعَلَى مَتْنه الْأَرَضُونَ السَّبْع وَمَا فِيهِنَّ وَمَا بَيْنهنَّ وَاَللَّه أَعْلَم.
أليست هذه كذلك أساطير الأولين ؟
الحوت الذي يحمل على ظهره الأراضي السبع
اضطراب الأرض وتثبيتها بالجبال / الأرض لم تكن قط ثابتة فالجبال نفسها تنشأ وتضمحل بفعل الحت وتنمحي فهي نفسها غير ثابتة حتى تثبت الأرض.
جميع التفاسير مليئة بالأساطير والقرآن بدون تفسير مجرد نصوص غامضة لا معنى لها.
فهذه أساطير تضاف الى أساطير العمالقة وإذا أردتم المزيد من الأساطير من القرآن والسنة والتفاسير فنحن مستعدون لتنوير أفكاركم أيها المسلمون.
وخلاصة القول فالقرآن ليس سوى منتوج بشري ولم يوح من إله مزعوم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 28 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعة [ DST ]


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 11 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
cron
© شبكة اللادينيين العرب
Powered by phpBB © 2000, 2002, 2005, 2007 phpBB Group
Translated by phpBBArabia